المعامير الخيرية تنظم مؤتمر الارشاد الاكاديمي والتوجيه المهني الأول
التاريخ: الأثنين 29 فبراير 2016
الموضوع: اللجنة الثقافية


احتضنت جمعية المعامير الخيرية وجمعية سترة الخيرية مؤتمرهما الأول للإرشاد الأكاديمي والمهني الأول يوم الجمعة (26 فبراير/ شباط 2016) بنادي المعامير الثقافي والرياضي في خطوة نوعية لتعزيز الجهود في العمل التطوعي، كما اعتبرها رئيس اللجنة الثقافية بجمعية المعامير الخيرية علي إبراهيم يعقوب.

هذا وأشار يعقوب إلى أن هذه الخطوة جاءت من أجل تكامل الأهداف المجتمعية التي تعمل من أجلها المؤسسات الخيرية وكباكورة لمشاريع تكاملية مقبلة من أجل تطبيق عملي للخطة التشغيلية المتكاملة التي تسعى الجمعية الخيرية لتطبيقها خلال دورتها.
كما بين يعقوب أن المؤتمر شمل العديد من الجلسات وبعناوين متنوعة تصب جميعها في تنمية الوعي حول الخيارات والقرارات الجامعية التي يحتاجها طلبة المرحلة الثانوية وخصوصاً صفوف الثالث ثانوي.
وأضاف يعقوب أن المؤتمر شهد تواجد عدد من الأخصائيين والأكاديميين والتربويين من ذوي الخبرة في المجالات المتعلقة بالإرشاد الاكاديمي والمهني، حيث تحدث في الجلسة الرئيسية الأخصائي الأكاديمي علي سلمان وركز على التحديات الخاصة باختيار التخصص الجامعي. كما تحدث في الورش المصاحبة للمؤتمرنخبة من الأخصائيين تحت عناوين متعددة منها التخصصات الجامعية المحلية والخارجية، ومتطلبات سوق العمل، والامتحانات الدولية وأثرها على اختيار التخصصات الجامعية.
كما شمل المؤتمر عروضاً لطلبة جامعيين من جامعات مختلفة وتخصصات متنوعة لمشاركة الحضور حول تجاربهم الشخصية.



















































أتى هذا المقال من جمعية المعامير الخيرية
http://maameerfund.com

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://maameerfund.com/modules.php?name=News&file=article&sid=506